السبت، 15 فبراير 2020

وزير التجهيز والنقل يؤدي ثاني زيارة له للاطلاع على أشغال شبكة الطرق بالعاصمة



ادى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اليوم السبت 15 فبراير 2020 ثاني زيارة تفقد واطلاع للاشغال في شبكة طرق ا نواكشوط 2020 المبرمجة في إطار برنامج اولوياتي ١ .
 الوزير والوفد الفني المرافق اطلع على مدى تقدم الاشغال في المحور رقم 14 (شارع ديمي) منطقة الترحيل في مقاطعة توجنين واستعلم من المعنيين والقائمين على المشروع على تقدم العمل وكذلك صياغة التوصيات والنتائج المراد تحقيقها

وفي هذا السياق عرض فريق مراقبة الاشغال التابع للمختبر الوطني للأشغال العمومية حالة التقدم تهيئة الأرضية التي وصلت ل 700 متر .

 وبالإضافة إلى ذلك ، نفذ المختبر الوطني للأشغال العامة جملة من الفحصوص والتحليلات الجيوتقنية لمقالع التربة في المختبر لاستخدامها في بناء الطريق أنتجت هذه التحليلات نتائج مقنعة وجيدة لطبقة الأساس في المنطقتين الواقعتين على طريق (انواكشوط _روصو) وهما Pk 25 و Pk 42.

معالي وزير التجهيز والنقل اُطلع من القائمين على المشروع لوجود بعض العقبات واوصى بضرورة تكثيف التنسيق مع الجهات الوزارية المعنية ( وزارة الطاقة ووزارة المياه والصرف الصحي ووزارة الداخلية ) بغية إزالة العقبات التي تعترض طريق المحور وتشييد الطريق بمواصفات فنية عالية الجودة وتنسيق يضمن فعالية مردوديته على المواطنين .

ولأهمية التنسيق بين الوزارات المعنية و الإدارات المختلفة ، دعى معالي الوزير لعقد الاجتماعات في الإدارة العامة للبنية التحتية للنقل بشكل مستمر عن طريق الاتصال والتنسيق بممثلي القطاعات المعنية وذلك لتسريع الأعمال وتوزيعها على محاور أخرى من المشروع ،
معالي وزير التجهيز والنقل اعطى تعليماته بأن يكون المحور الموجود في مقاطعة الرياض هو المحور القادم وذلك من أجل استفادة السكان الأكثر فقرا .


 تجدر الإشارة إلى أن الوزير كان خلال هذه الزيارة مرفوقا بالأمين العام للوزارة صدفي ولد سيدي محمد والمستشار المكلف بالاتصال والمدير العام للبنية التحتية للنقل والمدير العامة للمختبر الوطني الاشغال العمومية والمدير العام لشركة الاشغال والصيانة والنقل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق