الأحد، 6 مارس 2022

شهادة في حق حاتم المفتشين المغفور له بإذن الله المصطفى ولد بدن

 








خلال العام الدراسي 2007-2008  تم تعيين  المصطفى ولد بدن مفتشا لمقاطعة تفرغ زينة ، بعد تربعه على مجموعة من زملائه المفتشين ، قدموا دراسات عن كيفية تسيير مفتشيات التعليم  الأساسي بمقاطعة تفرغ زينة ، كان ذلك في عهد  وزيرة التهذيب الوطني  السابقة  السيدة نبغوها بنت حابه .

كنت مديرا لمدرسة يحظيه  ولد عبد الودود بنفس المقاطعة  ، وفي شهر نوفمبر 2007 تم تعييني مستشارا تربويا بنفس المفتشية ، حينها تعرفت على الرجل عن  قرب ، كان عفيفا شريف الأقوال والأفعال ، تعطي يمينه دون أن تعلم شماله .

حين تدقق في عمله تجده لا يتجاوز صغيرة ولا كبيرة دون أن يعطيها حقها من الاهتمام ، كان يقدر الأشخاص على أساس العمل والعمل فقط .

لا تربطني بالرجل علاقة جهوية ولا قبيلة ، لكن تقديره لعملي المتواضع معه ، جعلني أكتب هذه الشهادة في حقه ، فقد كان أول من كلفني بملف الامتحانات بالمفتشية ، وكان في كل نهاية سنة دراسية يقول لي شيخنا اسمح لي لعلني أكون قد قلت لك كلمة لا تليق بكم ، أقول له سيادة المفتش أنا هو من يطلب السماح من الشخص الذي كان سندا  لي  في أوقات الشدة وخليلا في أوقات الرخاء.

رحم الله المربي المصطفى ولد بدن وإنا لله وإنا إليه راجعون

كتبه المستشار التربوي بمفتشية التعليم الأساسي بمقاطعة تفرغ زينه  شيخنا ولد الناتي ولد بيجه


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق