الخميس، 23 مايو 2019

قراءة لشعارات المترشحين لرئاسيات 2019





اختار كل مترشح شعارا اعتمده لدى المجلس الدستوري ، وسيظهر شعاره في خانة مقابل صورته في البطاقة الانتخابية الموحدة ، ويعكس الشعار أولوية المترشح انطلاقا  من تصوره لواقع البلاد ، وكيف ستبدأ صفارة الانطلاق  إيذانا ببداية تطبيق برنامجه الانتخابي .
وقد ترشح لقيادة البلاد ستة مترشحين ، سنتحدث عن شعار كل واحد منهم حسب ترتيب إيداع ملفاتهم عند المجلس الدستوري .

محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني :


 اختار الميزان  كشعار له لأنه يرمز للعدل وعيا منه ، بضرورة الاهتمام بالعدالة في مختلف المجالات سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية ، فالمترشح يرى أن مشكلة البلاد في حلول عادلة لا إقصاء فيها ولا غبن .

سيدي محمد بوبكر بوسالف  :
اختار السنبلة كشعار له لأنها ترمز للاكتفاء الذاتي  ، واعتماد البلاد على إنتاجها الزراعي  يساهم في استقلالها السياسي بعد الاستقلال الاقتصادي فالرجل يرى أن الحلول الناجعة  للبلاد تكمن في اعتمادها على الزراعة .  
   برام الداه الداه اعبيد :
اختار الأسد كشعار له  لأنه يرمز للقوة وعيا منه في  الحصول على بلد قوي محصن قادر على الوقوف بقوة أمام كافة الأزمات  ، فالرجل يرى أن البلاد بحاجة إلى أن تكون في موقع قوي ، يجعل الآخر ينظر إليها باحترام .
محمد سيدي مولود :
اختار المفتاح كشعار له  لأنه يرمز للتحكم في كل الأمور ، وعيا منه في تمكين البلاد من كل الوسائل التي تمكن البلاد من العبور الآمن دون اللجوء إلى  تجاوز قواعد الحلول المألوفة ، فالرجل يرى أن البلد يحتاج إلى مفتاح لكل مجال .
محمد الأمين المرتجي الوافي :
اختار البراد كشعار له لأنه  يرمز للتراث فقد عرفت البلاد بتعلق شعبها بالشاي ، وعيا منه  بضرورة نفض الغبار عن الموروث الثقافي للبلاد ، فالرجل اختار  أن تكون  بداية الحلول  في الاهتمام  بتراث البلاد .
كان حاميدو بابا :
اختار البقرة كشعار له  لأنها ترمز للتنمية ، وعيا منه بضرورة الاهتمام بتنمية البلاد في شتى المجالات ، فالرجل يرى أن البلاد بأمس الحاجة في تنمية شاملة ، حتى يستفيد كل مواطن من إنتاج بلاده .  

شيخنا ولد الناتي   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق