الاثنين، 6 يناير 2020

البيان الختامي للمؤتمر العادي الرابع لمنظمة نساء الإصلاح

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد ثلاثة أيام من النقاشات الجادة والعمل الدؤوب أكملت نساء الإصلاح أعمال مؤتمرهن الرابع الذي عُقد أيام 03-04-05 يناير 2019.
وقد كانت تلك الأيام فرصة لنقاشات جادة ومداولات عميقة أثراها ارتفاع عدد المشاركات وتنوعهن، حيث شاركتةفي المؤتمر حوالي 600 مؤتمرة من مختلف ولايات الوطن، كنّ على موعد مع نقاش وثائق المنظمة وتقويم مسيرتها الماضية ورسم ملامح طريقها المستقبلي.

كما تشرف المؤتمر باستضافة ممثلات عن بعض الأحزاب السياسية من مختلف البلدان المجاورة: السينغال، المغرب، مالي، الجزائر وتونس، فاستمعت المؤتمرات إلى ضيفات المؤتمر وناقشوهن وتطرقن معهن إلى هموم المرأة المغاربية والإفريقية وما يتطلبه النهوض بدورها المحوري من جهود تتطلب حُسن تنسيق ومتانة شراكة.
لقد اجتمعت مئات التواصليات من مختلف ربوع الوطن وناقشن بكل صراحة وحرية واقع المرأة في البلد ودور منظمة نساء الإصلاح في طرح قضايا المرأة والتحسين من ظروفها.
وقيّمن بكل دقة عمل المكتب التنفيذي خلال المأمورية السابقة وخرجن بوثائق محسنة، وتوجن عملهن بانتخاب مكتب تنفيذي ومجلس نسائي ترجم التنوع وبرهن على الرغبة في استمرار مسيرة الإنجاز والتميز.

وفي نهاية هذا الحدث السياسي البارز أقرت المشاركات في المؤتمر الرابع لمنظمة نساء الإصلاح التوصيات التالية:
- حث المكتب المنتخب على إعطاء الأولوية لإحكام بنية المنظمة وتفعيل هيئاتها القاعدية.
- دعم كل الجهود الوطنية والدولية الرامية إلى تمكين المرأة من حقوقها ومن أولها حق التعليم وتكافؤ الفرص.
- إيلاء أهمية قصوى للمرأة الريفية سعيا إلى رفع التحديات التي تكابدها.
-الدعوة إلى تفعيل الترسانة القانونية التي تضمن حماية المرأة من العنف وتعزيز تلك الترسانة بعقوبات رادعة، مع تغليظ عقوبة مرتكبي جرائم الاغتصاب.
- الدعوة إلى إنشاء منسقية تجمع الهيئات النسائية للأحزاب السياسية ذات المرجعية الإسلامية في دول المنطقة.

انواكشوط
10 جمادى الأولى 1441 للهجرة
05 يناير 2020 ميلادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق