الجمعة، 14 أغسطس 2020

كتلة الوحدة والتغيير المعارضة تعلن دعمها لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية والانضمام إلى الأغلبية



أشرف رئيس الاتحاد من أجل الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر صباح اليوم الجمعة في المقر الرئيسي للحزب بنواكشوط على حفل إعلان كتلة الوحدة والتغيير المعارضة، عبر اتفاق سياسي مع حزب الاتحاد، دعم برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و  "تبني خط الأغلبية الرئاسية" و " العدول عن الخط المعارض". كما عبرت بالمناسبة عن شكرها لقيادة حزب الاتحاد على التجاوب الإيجابي والسريع.


ورحب رئيس الاتحاد بإرادة رؤساء الأحزاب و القادة السياسيين والفاعلين بدعم برنامح فخامة رئيس الجمهورية والانضمام إلى الأغلبية في هذه اللحظة التاريخية التي مكنت من تصالح الموريتانيين وتفعيل المؤسسات التشريعية والقضائية والرقابية لخلق تربة صلبة تنسجم مع برنامج " تعهداتي " صونا لحقوق وثروات المجتمع وأجياله القادمة، مثمنا هذه الإضافة النوعية التي تشكل رافدا قويا لمرافقة تنفيذ المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية.


وأكدت الأحزاب المنتسبة لكتلة الوحدة والتغيير دعمها لبرنامج " تعهداتي"، كنهج يكرس الإصلاح عبر " إرادة صادقة تسهر على حماية الوطن وأمنه واستقراره".

وقالت إن فخامة رئيس الجمهورية " أعاد للقضاء هيبته" بإنصاف المظلومين بصفة عامة والمعارضة السياسية بصفة خاصة، مثمنة كذلك التطبيق الفعلي لمبدإ فصل السلطات، الذي " مكن من إنشاء لجنة تحقيق برلمانية للتحقيق فى بعض ملفات العشرية والمصادقة على القانون المنشئ لمحكمة العدل السامية".


وباسم الوفد المفاوض ثمن نائب الرئيس الخليل ولد الطيب دور الحزب في تعزيز الأغلبية  وتكريس الانفتاح على كافة القوى الداعمة لفخامة رئيس الجمهورية.


تضم كتلة الوحدة والتغيير، حزب الجيل الجديد، الحزب الموريتاني للاصلاح والمساواة، و حزب اتحاد الشباب الديمقراطي.


حضر التظاهرة عضو مكتب أحزاب الأغلبية  ورئيس حزب الكرامة شيخنا ولد حجبو ، و نائب رئيس الاتحاد الخليل ولد الطيب وأمينه العام افال نكسالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق