الخميس، 6 أغسطس 2020

شبكة صحفيي ومراسلي البحر تنظم لقاء صحفيا حول تحديات المناطق الساحلية والبحرية


نظمت شبكة صحفيي ومراسلي البحر بالتعاون مع مشروع  الشراكة الاقليمية للمحافظة على المناطق الساحلية و البحرية ومنظمة التنوع الثقافي والبيئي الخميس 06.08.2020 بنواكشوط  لقاء صحفيا حول التحديات التي تواجهها المناطق الساحلية والبحرية.

جاء هذا اللقاء تتويجا لاختتام النسخة الثانية من مسابقة صحفيي ومراسلي البحر.

استهل اللقاء  بعرض التقارير الفائزة في المسابقة والتي تتمحور مواضيعها حول المحمية الوطنية لجاوليغ والتي قام المشاركون بزيارة لها نظمتها الهيئة المنظمة للمسابقة وهي منظمة التنوع الثقافي والبيئي بالتعاون مع شركائها.

وقدم العرض الرئيسي  الدكتور أحمد ولد السنهوري المدير المنفذ لمشروع الشراكة الاقليمية للمحافظة على المناطق الساحلية والبحرية PRCM   تعرض فيه لأهم التحديات التي تواجهها الشواطئ الموريتانية والتي تهدد البيئة بصفة عامة .

وذكر أبرز المخاطر الناجمة عن آبار التنقيب التي انتهى العمل فيها وكيفية ردمها. كما عرج على مشكلة الشواطئ الموريتانية ونوعية الرمال التي تحجزها المنشآت المعمارية مثل الموانئ في جانب من الشاطئ وتمنع الحركة الطبيعية للرمل عبر الأمواج والتي تؤمن التوازن على الشاطئ نتيجة لنوعية رمال الشاطئ الخفيفة .. هذا الخطر الذي يهدد العاصمة الموريتانية بالغرق كل موسم لتساقط الأمطار خوفا من ارتفاع منسوب البحر.

وأرجع كل ذلك إلى التشييد والعمل  دون دراسة  بيئية مستدامة

بعد ذالك أتيحت الفرصة للمشاركين من أجل طرح تساؤلاتهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق