الأربعاء، 3 مايو 2017

شبكة الصحفيات الموريتانيات واتحاد الاعلاميات يطالبن بمقاطعة حفل الوزارة

بيان مشتـــــــرك

اتحاد إعلاميات موريتانيا –شبكة الصحفيات الموريتانياتنا
إننا في شبكة الصحفيات الموريتانيات و اتحاد إعلاميات  ندين ونرفض سلوك الإقصاء الممنهج  ضد الصحفية  الموريتانية في العيد الدولي للصحافة .. كما نعترض على  التنسيق الذي تم يين مجموعة من التنظيمات الصحفية ووزارة العلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني خلال احتفالية تخليد اليوم العالمي لحرية الصحافة في غياب الصحفية الموريتانية.
و إننا إذ نندد بإقصاء التنظيمات الإعلامية النسائية من هذه الفعالية الهامة لنرفض حضور الحفل المنظم بالمناسبة، و ندعوا كافة الصحفيات استجابة لواجب التضامن من أجل الذود عن الحقوق لمقاطعة هذه الفعالية.
 كما نهيب بجميع المؤيدين و المؤيدات لحقوق المرأة لتسجيل مواقف تضامنية مع قضيتنا و إنصافنا في مواجهة العقول المتحجرة التي تأبى في كل الأوقات و مختلف المناسبات إشراك النساء والاعتراف بدورهن في بناء و تعزيز مجتمعات سلمية و عادلة و شاملة للجميع.
إننا في اتحاد إعلاميات موريتانيا و شبكة الصحفيات الموريتانيات نعتبر هذا الإجراء نشازا عن السياقات الدولية و الوطنية لإشراك المرأة، و ضربة لإنجازات بلادنا في مجال حرية الصحافة.
و في هذا المقام نذكر بجهود هيئتينا في انتزاع مكانة هامة للصحفيات والإعلاميات في البلد عبر تعزيز القدرات و التعبئة و التحسيس من أجل تمكين المرأة باعتبارها قطب الرحى في كل تنمية.
و نغتنم الفرصة  لنهنئ الآسرة الصحفية على المستويين الدولي والوطني, راجيات من الله تسوية وضعيات العاملين  ,والعودة الميمونة للمأسورين , والرحمة لفقيدي المهنة .

ولتبق الصحفية الموريتانية شريكا استراتجيا في كل القضايا الوطنية

 ميمه بنت محمد أحمد                                     اخديجة بنت المجتبى
رئيسة اتحاد اعلاميات موريتانيا            رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات نواكشوط: 03-05 -2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق