السبت، 17 ديسمبر 2022

وزير المياه يشرف على تدشين المرحلة الاستعجالية من مشروع تأمين شبكة مياه انواكشوط

 


أشرف معالي الوزير السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، مصحوبا بصاحبي المعالي السيد يحيى ولد أحمد الوقف، وزير الزراعة، والسيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان، وزير التنمية الحيوانية، صباح اليوم السبت من توجونين، على تدشين المرحلة الاستعجالية من مشروع تأمين شبكة توزيع مياه مدينة نواكشوط، انطلاقا من إديني. 


و ستمكن هذه المرحلة من إنتاج ونقل 20 ألف متر مكعب في اليوم من المياه الصالحة للشرب لتعزيز الإنتاج في مدينة نواكشوط. 


وقطع صاحب المعالي الشريط الرمزي وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية، وقام بتشغيل الحنفية، إيذانا ببدء تدفق الكميات الجديدة المنتجة التي من شأنها أن ترفع الانتاج اليومي لمدينة نواكشوط ليصل إلى 160 ألف متر مكعب. 


و في كلمة بالمناسبة، قال منسق المشروع السيد أبّ فال ولد محفوظ، إن تدشين هذا الخط من شأنه أن يضع حدا ولو جزئيا لانقطاعات المياه داخل بعض أحياء العاصمة وخاصة تلك التي تقع في أماكن مرتفعة أو بعيدة من مصدر التوزيع. 


وأكد منسق المشروع على أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا المتابعة المستمرة لمعالي الوزير وحرصه  على اكتمال الأشغال في وقتها المحدد، وتوجيهاته بضرورة تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على أكمل وجه.


وأضاف المنسق أن القطاع قام بتوسعة شبكة توزيع المياه في مدينة نواكشوط بما يبلغ طوله 2500 كلم، وهو ما يعادل نسبة تغطية تصل إلى 85٪؜، بينما تجاوزت عدد التوصيلات المنزلية 200 ألف توصلة. 


وأشار المنسق إلى أن إنتاج المياه في نواكشوط سيتعزز لاحقا بـ35 ألف متر مكعب في اليوم من خلال إنتاج وتوسعة منشآت آفطوط الساحلي، و 100 ألف متر مكعب انطلاقا من إديني، على المدى القريب.

حضر حفل التدشين والي ولاية نواكشوط الشمالية، السيدة اطفيلة بنت محمدن، والسلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر القطاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق