الجمعة، 30 ديسمبر 2022

رئيس الجمهورية يدشن مشروع تزويد مدينة بوكى بالمياه انطلاقا من النهر

 



أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الجمعة في بوغي على تدشين مشروع تزويد هذه المدينة بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من النهر. 


وقصّ صاحب الفخامة الشريط الرمزي إيذانا ببدء تشغيل منشآت هذا المشروع الذي انتظره سكان بوغي كثيرا، واستمع لشروح مفصلة قدمها المشرف على المشروع السيد محمد المختار ولد محمد.


ويتكون هذا المشروع من محطة لتصفية ومعالجة مياه النهر بسعة 5000 ميتر مكعب في اليوم، من شأنها أن تقوي وتعزز منظومة الانتاج في المدينة. 


كما تشمل مكونات المشروع، إقامة خط كهربائي بجهد 250 كيلوفولت، ومحطتي ضخ بتدفق 280 ميتر مكعب للساعة، وأخرى للمعالجة بتدفق 210 ميتر مكعب للساعة، إضافة لخزانين بسعة 500 ميتر مكعب لكل منهما وخط نقل من الأنابيب بطول 4 كيلوميتر وبقطر 400 ملم.


وفي كلمته بالمناسبة، قال معالي الوزير السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر إن حضور فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لهذا النشاط "له دلالات كبيرة وعميقة، فبالإضافة لحرصه الدائم على توفير الخدمات الأساسية لكافة المواطنين، وخاصة خدمات الماء والصرف الصحي، فإنه أيضا يولي لمدينة بوغي العريقة ولساكنتها أهمية خاصة، نظرا لمكانتها التاريخية وموقعها الجغرافي المتميز".


وأضاف معالي الوزير، أن هذا الاهتمام تترجمه توجيهات صاحب الفخامة المستمرة للقطاع، بضرورة الإسراع في تنفيذ هذا المشروع، وهو ما تمّ اليوم.


وتابع معالي الوزير قائلا "ها هي تعهداتكم يا صاحب الفخامة، في مجال المياه والصرف الصحي تتحول بجلاء إلى واقع ملموس مثلها مثل تعهداتكم في الميادين الأخرى..".


وشكر معالي الوزير الهندسة العسكرية على  عملها المتميز وحرصها على تنفيذ هذا المشروع وفقا للشروط الفنية المطلوبة.


حضر هذا الحفل، عدد من أعضاء الحكومة، والسلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر القطاع، إضافة لجمع غفير من المواطنين. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق