الثلاثاء، 13 أغسطس 2024

توضيح حول الاكتتاب المنظم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

 


في إطار تنفيذ خطته الخماسية 2020-2024، نظم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مسابقة  لاكتتاب مجموعة من الأطر وقد جرت هذه المسابقة حسب الخطوات التالية:

تم الإعلان عن هذ الاكتتاب يوم 30 مايو 2024 عن طريق جريدة الشعب وموقع الصندوق وكذا موقع    beta.mr بالأعداد والتخصصات  التالية:

  • (1) إحصائي اقتصادي (شهادة مهندس أو ماستر في الإحصاء،) بكالوريا + 5)
  • (1) مهندس في أمن تكنولوجيا المعلومات (بكالوريا + 5)
  • (1) مسؤول شبكة ونظام المعلومات (بكالوريا + 5)
  • (1) مطور معلوماتي (بكالوريا + 3)
  • (1) فني صيانة نظام الشبكة (بكالوريا + 3)
  • ستة (6) أُطر في القانون (بكالوريا + 3)
  • أربعة (4) أُطر في إدارة المصادر البشرية (بكالوريا + 3)
  • تسعة (9) أُطر في المحاسبة (بكالوريا + 3)
  • ستة (6) أطر في مجال التسيير management)) (بكالوريا + 3)

استقبلت الملفات من 31 مايو عبر المنصة الإلكترونية للصندوق cnss.mr حتى يوم 10 يونيو 2024، وبعد انقضاء فترة الاستقبال وصل عدد ملفات المترشحين الى 4121.

تمت دراسة، مطابقة الملفات وفرزها ثم إعلان لائحة المترشحين المؤهلين لإجراء الامتحان وكذا اللائحة غير المكتملة مؤقتا. وبعد فترة تظلم لمدة أربعة أيام ودراسة التظلمات الواردة بلغ عدد المترشحين الذين تم اعتمادهم 2367 مترشحا سمح لهم بإجراء الامتحان الكتابي حسب التخصصات التالية:

(1) إحصائي اقتصادي : 62 مترشحا

–  (1) مهندس في أمن تكنولوجيا المعلومات: 18 مترشحا

–  (1) مسؤول شبكة ونظام المعلومات: 47 مترشحا

–  (1) مطور معلوماتي: 88 مترشحا

–  (1) فني صيانة نظام الشبكة : 46 مترشحا

–  ستة (6) أُطر في القانون : 619 مترشحا

–  أربعة (4) أُطر في إدارة المصادر البشرية : 182 مترشحا

–  تسعة (9) أُطر في المحاسبة: 648 مترشحا

– ستة (6) أطر في مجال التسيير management)) : 657 مترشحا

 

كما حدد تاريخ الامتحان وموقعه يومي 17 و 18 يوليو 2024 في مباني المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات. وقد جرى الامتحان والتصحيح حسب الشروط والمعايير المهنية المعتمدة وطنيا ودوليا.

وهكذا تم الإعلان عن النتائج يوم 02 أغسطس 2024 حسب الترتيب الإستحقاقي للمترشحين مع إضافة مترشحين اثنين على العدد المطلوب من كل تخصص كلائحة احتياط، و تم استدعاء المترشحين لإجراء المقابلة الشفهية يوم 06 أغسطس 2024 والتي تقتصر حصريا على التأكد من الهوية وأصول الوثائق المطلوبة في ملف كل متسابق.

كما نؤكد أنه وبعد الانتهاء من المقابلات لم يتم الغاء سوى ملف واحد ويتعلق الأمر بالأول على لائحة المترشحين لشعبة المصادر البشرية والذي لم يقدم شهادة الليصانص في التخصص المطلوب (شرط مسبق للقبول).

وتجدر الإشارة الى أنه ومنذ بداية مسار هذه المسابقة التي أشرف عليها مكتب للدراسات متخصص و لجنة من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وبعد الإعلان عن النتائج النهائية يوم 07 أغسطس وحتى يومنا هذا الموافق 13 أغسطس 2024 لم نتوصل بأية شكاية من طرف احد المشاركين تطعن في مصداقية الإجراءات والنتائج المعلنة.

اذن المسطرة التي تم اتباعها في الاكتتاب بكل شفافية لم تتأثر باي شيء يؤدي الي المساس بمصداقيتها الا ان اللغط الذي تمت ملاحظته في بعض المواقع الإلكترونية جعل مؤسسة الصندوق تلجأ الي هذا التوضيح من اجل انارة الراي العام حول ما جرى بشكل فعلي.

والله ولي التوفيق

 

المدير العام

سيدي محمد الطالب أعمر

هناك 3 تعليقات:

  1. ذاك ماه ابصيفة ذيك نجحوا وحدين الا عن طريق العلاقات والمحسوبية وذا كاع عادي خالق الا الوساطة اوتوف .

    ردحذف
  2. اسمي فهد ناصر المنصوري، وأريد أن أشارككم تجربتي الرائعة مع قرض الاتحاد الأوروبي. لقد كانت فرصة غيرت حياتي وحولت عملي المتعثر وساعدتني في إدارة الديون. قبل اكتشاف قرض الاتحاد الأوروبي، كنت غارقًا في الديون. لقد طمأنني احترافية فريقهم وصدقهم منذ البداية. تقدمت بطلب للحصول على قرض بقيمة 740 ألف درهم إماراتي، وسمحت لي العملية المباشرة وخطة السداد المرنة لمدة 10 سنوات بتنمية أعمالي والتعامل مع ديوني بشكل فعال. بفضل قرض الاتحاد الأوروبي، أصبحت الآن مستقرًا ماليًا وعملي مزدهرًا. لقد استثمرت في مشاريع جديدة، وخلقت فرص عمل، وسددت ديوني. أوصي بشدة بخدماتهم للحصول على مساعدة مالية موثوقة وصادقة. للحصول على الدعم، اتصل بهم عبر WhatsApp على +393510709856. استقرارك المالي ونمو عملك قابلان للتحقيق. لا تتردد في التواصل!

    ردحذف
  3. يسعدني أن أشارك تجربتي الاستثنائية مع شركة قروض الاتحاد الأوروبي. لقد حصلت مؤخرًا على قرض بقيمة 90 ألف يورو من خلال خدماتهم وأنا راضٍ للغاية عن العملية. من البداية إلى النهاية، أظهر فريقهم الاحتراف والكفاءة. كان الطلب مباشرًا، وكان موظفوهم متاحين دائمًا للمساعدة في أي أسئلة. جعلت استجاباتهم السريعة وتواصلهم الواضح التجربة سلسة وخالية من التوتر. إذا كنت تفكر في الحصول على قرض، فأنا أوصي بشدة بالتواصل معهم. يمكن الوصول إليهم عبر WhatsApp على +393510709856، أو Telegram على +393509828434، أو البريد الإلكتروني على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com، أو euloansyndication@gmail.com، أو EuLoan@europe.com.

    — ماريا دا سيلفا بيريرا

    ردحذف