الخميس، 12 أكتوبر 2017

12 منحة لحضور ملتقي أريج السنوي العاشر

تعلن شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن توفر 12 منحة لحضور ملتقي أريج السنوي العاشر خلال الفترة ما بين 1-3 كانون الأول/ديسمبر 2017.
يستفيد من المنح طلاب الإعلام في جامعات عربية ساهمت مع أريج في نشر صحافة العمق بين إعلاميي الجيل الجديد من خلال تدريس مساق الصحافة الاستقصائية بحسب دليل أريج “على درب الحقيقة” أو منهاج أريج لتدريس مقرر الصحافة الاستقصائية في الجامعات العربية (3 ساعات فصلية معتمدة).

تضمن المنحة مشاركة الطالب/ة في ورشة تدريب ليوم كامل في الأول من كانون أول/ديسمبر مع مؤلف الدليل والمساق الأكاديمي د. مارك هنتر.

ستركز الورشة على أفضل طرق سرد التحقيقات والضوابط الأخلاقية في العمل الاستقصائي بمشاركة صحفيين عرب أنتجوا تحقيقات مع أريج خلال العقد الماضي. كما سيتاح للفائزين بالمنح فرصة المشاركة في أكثر من 20 ورشة عمل خلال الملتقى على يد مدربين أجانب وعرب متخصصين في تقنيات السرد القصصي الرقمي، أمن المعلومات، صحافة البيانات، تدقيق البيانات، فنون إجراء المقابلات، تعقب المال والفساد، واستخدام الموبايل في إعداد التحقيقات والتقارير.

تغطي المنحة تذكرة السفر، الإقامة، تكاليف التنقل الداخلي ووجبات الطعام، وحضور حفل العشاء الختامي الذي ستوزع فيه جائزة أريج 2017.

شروط الاستفادة من المنحة:

– كتاب تزكية من مشرفك الجامعي يفيد بأنك شاركت في كورس الصحافة الاستقصائية.

– مشاركة مكتوبة (300-500) كلمة توضح فيها الأسباب المحفزة  لحضور الملتقي السنوي لأريج وكيف سينعكس ذلك على مستقبلك العملي.

– مشاركة مكتوبة من (300-500) كلمة توضح فيه أهمية الصحافة الاستقصائية لخدمة المجتمع وتحقيق المساءلة والشفافية والحوكمة الرشيدة.

–  نسخة واحدة من أحد أعمالك ضمن تخصصات مساق الإعلام: تحقيق، ريبورتاج، تقرير إخباري.

للراغبين في المشاركة، يرجى إرسال طلب المشاركة إلى conference@arij.net بعنوان Student ARIJ fellowship.

آخر موعد لاستقبال الطلبات: 21 تشرين أول/ أكتوبر ٢٠١٧.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق