الاثنين، 30 أكتوبر 2017

الوقاية من النزاعات ومحاربة التطرف عنوان ورشة لشبكة الصحفيات الموريتانيات


نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات ، صباح اليوم  بقاعة المؤتمرات في غرفة التجارة والصناعة والزراعة، ورشة لصالح 40 صحفيا حول الوقاية من النزاعات وترسيخ السلم والأمن ومحاربة التطرف.
حضر افتتاح الورشة كل من وزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني هاوا تانجا ،ووزير العدل ابراهيم ولد داداه ،واللواء محمد ازناكي سيداحمد خبير أمن الدفاع في الأمانة الدائمة لمجموعة ال5 الساحل ونقيب الصحفيين الموريتانيين محمد سالم ولد الداه، ورئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات ا خديجه المجتبى .
افتتحت  الورشة بآيات من الذكر الحكيم من طرف الإعلامية  ام احويلي محفوظ، بعدها تناولت رئيسة الشبكة ا خديجه المجتبى  الحديث فشكرت الحضور رغم المشاغل الجمة، وقالت إن الورشة تهدف إلى تكوين 400 صحفي في دول الساحل  بمعدل 80 صحفيا عن  كل دولة حول الوقاية من النزاعات وترسيخ السلم والأمن ومحاربة التطرف .
بدورها وزيرة العلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني هاوا تانجا، وخلال كلمتها ركزت على استعداد و زارتها، للمساهمة عبر كل الروابط الصحفية  لتمكين الصحافة من الاستفادة من ورشات تهدف إلى تمكين الإعلاميين في البلاد من محاربة التطرف .

يتضمن جدول أعمال الورشة 
الجلسة الأولى : تقديم نتائج ورشة ا نيامى لصحفي  مجموعة الساحل حول الوقاية من النزاعات وترسيخ السلم والأمن ومحاولة التطرف مع مساءلة الثقافة والرئيسة السابقة للشبكة السالكه اسنيد
الجلسة الثانية :عرض عن مشاريع الأمن والدفاع يلقيه محمد ازنا كي سيدي احمد اعل
الجلسة الثالثة : عرض عن ظاهرة تطور العنف في منطقة الساحل مع محمد محمود أبو المعالي
الجلسة الرابعة :عرض عن دور الصحافة في مكافحة الإرهاب مع الولي سيدي هيبه
الجلسة الخامسة :عرض عن المقاربة الأمنية الموريتانية مع مدير التوجيه الإسلامي مع محمد الأمين شيخن
الجلسة السادسة: المرأة والسلم المحلي مع العالية مماه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق