الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

نقابة الصحفيين الموريتانيين تنظم دورة حول الإعلام المحلي وتعزيز المشاركة السياسية للنساء


نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين صباح اليوم بفندق مورسانتر، بالتعاون مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) دورة تكوينية لصالح 30 صحفيا.

حضر افتتاح الدورة ،كل من ميمونة بنت التقي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ،ومحمد ولد جبريل وزير الشباب والرياضة ،وماحي محمد حامد والي ولاية انواكشوط الغربية، وفاطمة بنت عبد المالك عمدة تفرغ زينه ،والمختار ولد محمد عن السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ،ومديرة مركز كوثر اعتدال مجبري.
بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم بعدها تناول النقيب محمد سالم ولد الداه الحديث، وشكر الضيوف على الحضور رغم المشاغل الجمة .
وقال إن الدورة ،تشرك لأول مرة الصحافة الجهوية في الدورات المنظمة من طرف نقابة الصحفيين الموريتانيين، كما أن انتخاب أول أمينة عامة للنقابة يقول النقيب يعكس مدى اهتمام النقابة بدور مشاركة المرأة كصوت إعلامي .
السيدة اعتدال مجلبي مديرة مركز كوثر رحبت بالوفد الرسمي وقالت إن مركزها نظم دورات مماثلة، في دول عربية منها الأردن والسودان .
بدورها معالي الوزيرة اعلنت عن الافتتاح الرسمي للدورة، وركزت في كلمتها على اهتمام الحكومة بالمرأة وذلك باستحداث لائحة خاصة بالنساء في الجمعية الوطنية من أجل ضمان ولوج المرأة للمناصب السياسية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق