السبت، 22 سبتمبر 2018

شهادة عضو اللجنة المستقلة للانتخابات على مستوى مقاطعة لكصر



شهادة لله وحده لا خوفا او طمعا في أي كان ليس لنا دخل لا من قريب او بعيد بما حدث في مقاطعة لكصر و الذي أثبتته إعادة الفرز ، غير أنه في الأخير تتحمل اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات ما حدث من ضياع لأصوات حزب التكتل على مستوى مقاطعة لكصر.

نعم المسؤولية لا تتجزأ و الجبان هو من يختفي في هكذا حالات ، و نعم أكرر ليس لنا دخل في ما حدث و لا علم لنا بما في الصناديق قبل فرزها لأن القانون يمنع ذالك ، و لكن إذا كان لابد من تحميل أعضاء اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات المسؤولية المباشرة عن هذه الأخطاء الفادحة و الفاضحة التي وقع فيها رؤساء و اعضاء مكاتب التصويت على مستوى المقاطعة ، فإن المنطق يقتضي بأن نحمل نحن اعضاء اللجنة على مستوى لكصر أنفسنا المسؤولية قبل الرئيس Mohamed Vall Bellal الذي لم يكن لا مسؤولا عن اكتتاب طواقم المكاتب و لا عن تكوينها او مراقبتها و حتى لم يسبق أن إلتقيناه ، فاللجنة هنا تشهد لا مركزية منقطعة النظير.
بدل التركيز على شخص الرئيس و اتهامه و تسليط الضوء عليه و تجاهل مسؤولية اللجنة المقاطعية انا هنا و رئيسي و العضوين الآخرين يجب أن نكون في الواجهة و نحاسب إن ثبت علينا اهمال او تورط لأحدنا او وجد القانون اننا يجب أن نساءل .
عبد القادر محمد مسؤول معالجة البيانات الإنتخابية ( عضو اللجنة المستقلة للإنتخابات على مستوى مقاطعة لكصر CENI ).
و السلام

هناك تعليق واحد:

  1. الإعتراف بالخطأ فضيلة ، لكن يحاسب عليه ، لكن السؤال المطروح هو : من يحاسب من ؟ إنها مخرجات العلبة السوداء حسب تصنيف العالم السياسي ديفد إستن ، يصنع و يقرر فيها ما يتناسب و يخدم مصلحة النظام ( المدرسة الواقعية) القوة من اجل القوة .

    ردحذف