الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

تمبدغة :غياب مخطط عمراني للمدينة يهدد مستقبلها الحضاري (صور )

أسس المستعمر الفرنسي مدينة تمبدغة  بولاية الحوض الشرقي مع مطلع القرن العشرين ، عندما زحفت القوات الفرنسية على المنطقة قادمة من مايعرف الآن بجمهورية مالي .
 وقد رحل المستعمر عنها ،دون أن يترك مخططا حضاريا يساهم في تنمية البنية العمرانية للمدينة.

بعد الإستعمار ودخول البلاد

مرحلة الإستقلال، غابت في برامج الحكومات المتعاقبة  الشروع في تنفيذ مخطط عمراني تعد المدينة في أمس الحاجة له .
المتجول في المدينة اليوم يلاحظ صعوبة مرور أي وسيلة من وسائل النقل فيها ، نظرا لضيق الممرات ولانعدامها أحيانا . فالطريق المعبد الوحيد والذي يقسم المدينة إلى قسمين شمالي و  جنوبي لا توجد طرق مرتبطة به تتسع لمرور سيارتين في اتجاهين متعاكسين ، الأمر الذي جعل المدينة شبه معزولة على الرغم من وجود طريق معبد فيها .
سكان المدينة طالبوا أكثر من مرة السلطات  بالتدخل السريع لانقاذهم من الوضع الذي يعيشونه، فالوضع حسب وصفهم لم يعد يطاق ويهدد أمن المدينة .




هناك تعليقان (2):

  1. تنظيف مفروشات بمكة
    شركة صقر البشايرهى شركة متخخصصة فى تنظيف المفروشات والكنب باقل الاسعار فنحن شركة تنظيف مفروشات بمكة حيث اننا لدينا عمالة متخصصة فى نظافة مفروشات بمكة ولدينا احدث اجهزة التنظيف بالبخار ولدينا اقل الاسعار
    شركة تنظيف كنب بمكة
    http://www.elbshayr.com/7/Cleaning-furniture

    ردحذف
  2. شركة تنظيف خزانات بجدة
    شركة المنزل هى شركة تنظيف خزانات بجدة حيث انها تقوم باستخدام احدث اساليب التنظيف فهى افضل شركة متخصصة وتعمل من خلالال اجود المنظفات المستوردة فهى شركة غسيل خزانات بجدة كما انها لديها عمالة مدربة على اعلى مستوى فهى شركة تنظيف خزانات بجدة

    شركة غسيل خزانات بجدة

    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-jeddah/

    ردحذف