الأربعاء، 27 أبريل 2022

رسالة إلى معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي

 



معالي الوزير منذ تعيينكم على رأس الوزارة التي عشعش وباض الفساد فيها ، خاصة في مجال الحكامة بحيث ابتعدت كل الابتعاد   عن اعتماد أي معيار للترقية ، ونحن نعلق عليكم آمالنا لوضع قطار الوزارة على السكة لسببين أساسيين ، أولهما اختياركم من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي ركز في  برنامجه الانتخابي "تعهداتي" على إصلاحات جوهرية في التعليم ، وثانيهما قدراتكم الشخصية في تطبيق تلك التعهدات .
معالي الوزير ظهر في الهيكلة الجديدة للوزارة قسمان بمفتشيات التعليم الأساسي ، واحد للمسابقات والمتابعة التربوية 
والآخر للانعاش التربوي  كانا ضروريين لكل مفتشية ، لكننا تفاجأنا بتعيين أشخاص من خارج المفتشيات في هذه الأقسام ، على الرغم من وجود أشخاص خدموا بالمفتشيات سنوات عديدة  .
معالي الوزير أنا المسمى شيخنا ولد الناتي الدليل المالي 063185D ، خريج مدرسة تكوين المعلمين يونيو 1995 عملت بمفتشية التعليم الأساسي بمقاطعة تفرغ زينة  منذ 22نوفمبر 2007 ،كنت الوحيد المسؤول عن الامتحانات فيها  وحتى كتابة هذه الرسالة .
معالي الوزير مالم تمنح هذه الأقسام لمن هم أحق بها ستظل الوزارة تدور في نفق مظلم ، فكيف يحرم الموظف بترقية بسيطة حتى ولو كانت رئيس قسم في مفتشية ألفته جدرانها ويشهد له روادها بالخير وله تهانئ من من سيروها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق