الجمعة، 19 يناير 2018

الوزير لا يقرأ أيضا


يفترض في الناطق باسم الحكومة أن يكون مطلعا على كل ما ينشر عن البلد، وما تصدره البعثات الدبلوماسية المعتمدة من تصريحات ومنشورات ..

وما دام هو الوزير الوحيد الذي يملك إطلالة أسبوعية منقولة على كافة وسائط الاعلام أن يستشرف الملفات التي يمكن أن يتناولها مؤتمره الصحفي، وأن يحدس الأسئلة التي من المفترض أن يطرحها الصحفيون .
يبدو أن وزير النطق (وليس الكتابة) عندنا لا يقرأ ما ينشر عن البلد وليس لديه أي اطلاع على تصريحات المسؤولين الأجانب تجاه قضايانا.. هو فقط يفهم النطق بأنه الدفاع والحمية الجاهلية للنظام بغض النظر عن سبب ذلك .
الْيَوْم نقل عنه موقع زهرة شنقيط هجوما على السفير الفرنسي واعتباره متدخلا في الشأن الداخلي ، مشيرا إلى أن المراهنة عليه هو والسفير الامريكي في ما يتعلق بانتخابات 2019 مراهنة خاسرة..
ولد الشيخ يجيب سؤالا عن تصريح اتضح أنه لم يقرأه ولم يطلع عليه رغم أنه منشور ورقيا وإلكترونيا ..
وهو بمثل هذه التصريحات يسيء إلى البلد وإلى علاقاته الخارجية لأنه يقوِّل السفراء أشياء لم يقولوها، ..

السفير الفرنسي سألته صحيفة الاخبار عن موقف بلاده من المأمورية الثالثة في افريقيا، وهل تلقى ضمانات من عزيز بعدم الترشح لمأمورية ثالثة 2019 .
فأجاب : أعتقد أن رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية أجاب عن هذا السؤال بشكل علني العام الماضي ، وأنا لست مخولا للتعليق على تصريحاته التي كانت صريحة في هذا الشأن.
انتهى كلام السفير.

فأين التدخل في الشأن الداخلي الذي ذكره وزير النطق والذي يمكن أن يشكل أزمة سياسية بين بلدين صديقين؟
الرجل لم يقرأ شيئا من المقابلة وطفق يضرب الدبلوماسية بنطقه غير الودي ..
يا رجل .. سكتنا عن الكتابة .. ولكن القراءة لا يمكن السكوت عليها خاصة عندما تتعلق بالعلاقات بين الدول .
أنظر السؤال في الإطار والاجابة تحته..

منقول من حساب الدكتور الشيخ سيد ي عبد الله 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق