الأحد، 20 نوفمبر 2016

أول امرأة تعلن ترشحها لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين لاستحقاقات 2016

نص الاعلان:
بسم الله الرحمن الرحيم 


وصلى الله على اشرف المرسلين وخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم
وبعد فأنني أتقدم إلى كافة الزملاء والزميلات في المهنة الصحفية  بإعلان رغبتي في الترشح لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين،الذي تم فتح باب الترشح له اليوم الجمعة18/11/2016.
وقد قررت الترشح انطلاقا من النقاط التالية:
ــ عدم تمثيل المرأة في الروابط والتجمعات الصحفية،تمثيلا جديا وحقيقيا وبعيدا عن الاستغلال والانتهازية ...
ــ تطوير أداء العمل النقابي وتكريس مبدأ المساواة بين الجنسين من خلال تمكين الصحفيات والصحفيين من الأدوار القيادية في الحقل الإعلامي الذي ظلت قيادته تدار من جهات نافذة مسلطة على الجسم الصحفي الذي لا يمتلك من أمره شيئا،بعيدا عن إتاحة الفرصة أمام أصحاب المهنة لفرز قادة ميدانيين قادرين على السير بالحقل نحو التقدم والازدهار وبطريقة يرى فيها الجميع ذاته
ــ العمل على آليات تشمل كل الزملاء ومؤسساتهم من أجل خلق أرضية لحل مشاكلهم المهنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وإتاحة المجال لتحاور جاد وهادف بين أطياف الصحافة الوطنية...
ــ تأسيس صندوق صحفي يقدم المساعدات للمرضى والمصابين أثناء تأديتهم لواجبهم المهني والسعي لاستفادة كل الصحفيين من الضمان الصحي(اكنام).
ــ التعاون بين المؤسسات الإعلامية الخصوصية والعمومية من خلال مراجعة شاملة للأمور المتعلقة بالصحفي الموريتاني ووضع حد لإجراءات الفصل التعسفي وضياع حقوقه وتقديم الدعم اللازم له للارتقاء به إلى ركب الصحافة الإقليمية والدولية.
زملائي زميلاتي الأعزاء تلك بعض النقاط الأساسية التي دفعتني إلى إعلان ترشحي لمنصب النقيب وسأبذل ما في وسعي إن شاء الله حتى نحقق معا تطلعات صحافتنا الجريحة.
المرشحة لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين:
تماد بنت جدو
للمزيد من المعلومات اتصلوا على 46412889

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق