الجمعة، 11 نوفمبر 2016

منظمة انصاف : نؤكد احترامنا التام للقضاء الموريتاني وما سيصدر عنه من حكم في حق ولد امخيطير (بيان)


بسم الله الرحمــــــــن الرحيـــــــم .
قال تعالى : { لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون ). صدق الله العظيم . 

علمنا في منظمة معا لإنصاف المهمشين والمستضعفين " إنصاف " أن ملف كاتب المقال المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم ، محمد الشيخ ولد امخيطير، تمت برمجته للجلسة العلنية للغرفة الجزائية بالمحكمة العليا المقرر يوم الثلاثاء المقبل الموافق : 2016 -11- 15 م
و أيا يكن الحكم المترقب صدوره من المحكمة الموقرة فإن منظمة "إنصاف " تعيد التأكيد على ما يلى :
1- ثبات موقفها الذي أعلنته ، غداة نشر المقال المسيء لخير البرية صلى عليه وسلم ، والمتمثل في البراءة كليا مما جاء في ذلك المقال المشؤوم ومن كاتبــه .
2- احترامها التام للقضاء الموريتاني وما سيصدر عنه من حكم في حق ولد امخيطير سواء كان الحكم تأكيدا لحكم الإعدام أو قبولا للتوبة و البراءة .
3- تجدد رفضها التام لمحاولات البعض إلباس جرم المسيء لعائلته الكريمة والشريحة التي ينحدر منها وقد تبرؤا منه ومن فعلته غداة نشر المقال .
4- رفضها القاطع لكل المحاولات اليائسة الساعية للربط عمدا بين كاتب المقال المسيء وحراك شريحة لمعلمين العام المطالب بالعدالة والمساواة والإنصاف .
5- تعلن استغرابها للهجمة التي يتعرض لها المحامي / محمد ولد أمين والمحامية / فاطمة امباي ومن قبلهما المحامي / محمدن ولد الشدو، حيث تقتضي إجراءات التقاضي في المحاكم الموريتانية وغيرها من المحاكم وجود دفاع عن المتهم دون أن يعني ذلك مشاطرته أفكاره أو تحريضا له على جرمه .
6- تجدد منظمة "إنصاف" الدعوة لملاحقة كل الملحدين وتقديمهم للعدالة وإنفاذ حكم الله فيهم بغض النظر عن انتماءاتهم الفئوية والعرقية وخلفياتهم الاجتماعية .
هذا وتدعو منظمة " إنصاف " الجميع خاصة نشطاء حراك لمعلمين العام بمختلف تشكيلاته إلى :
1- أن يبقوا كما كانوا منحازين ومناصرين لخير البرية صلى الله عليه وسلم ففي ذلك خير الدنيا والآخرة ونصر لنضالهم العادل .
2- احترام قرار المحكمة أي تكن طبيعته .
3- تفويت الفرصة على دعاة الفتنة والمناصرين لتيار الإلحاد .

وصلى الله وسلم على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين .
حرر بنواكشوط في : 2016-11-11 م
رئيس منظمة "إنصاف " / أحمد ولد السالم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق