الاثنين، 9 يناير 2017

دار السينمائيين توقع تعاونا مع 4 بلديات في اختتام مشروع عبّر (إيجاز صحفي)

وقعت دار السينمائيين على هامش اختتام مشروع “عبّر” مساء السبت 07 يناير 2017 في قاعة المتحف الوطني بالعاصمة الموريتانية نواكشوط على بروتوكول تعاون مع 4 بلديات موريتانية هي: الرياض، ودار النعيم، وأطار، وبوكي حول ما يخدم الأهداف المشتركة بمجال السينما والفن.

وتميزت فعاليات الحفل الختامي لمشروع عبّر المنفذ من قبل دار السينمائيين بالتعاون مع برنامج فجر التابع للسفارة الفرنسية بعرض أفلام الشباب المستفيدين من المشروع عن أربع بلديات هي: الرياض، دار النعيم، بوكي، أطار.
كما تم تسليم تجهيزات للنوادي السينمائية المؤسسة من قبل مشروع عبر، في كل من البلديات الأربع المستهدفة لصالح الشباب المؤطرين، حيث ستكون البلديات مشرفة وذات وصاية على النوادي الأربع.
هذا ويأتي حفل اختتام المشروع في نهاية فعالياته التي كان آخرها القافلة السينمائية للتبادل والتي طافت البلديات الأربع وشاهد الشباب المستفيدون رفقة العمد وممثلين عن البلديات الأفلام التي تم إنتاجها من قبل شباب كل بلدية.
من جانبها أكدت مسؤولة برنامج فجر التابع للسفارة الفرنسية في نواكشوط بدور مومن أن برنامج فجر سعيد بتمويل هذا المشروع الذي أتاح الفرصة لعشرات الشباب الموريتاني في داخل العاصمة وخارجها لتلقي معلومات وخبرات للتنمية الذاتية، وامتلاك أبجديات العمل السينمائي، بالإضافة إلى امتلاكهم نواد سينمائية مجهزة بالمعدات اللازمة للانطلاق.
عبد الرحمن أحمد سالم مدير دار السينمائيين وفي كلمة له أمام الحضور أكد على أهمية هذا المشروع في التأسيس لنواد سينمائية في البلديات مما سيسهم في نشر الوعي المحلي، وبث ثقافة الصورة التي تنمي الذائقة، مؤكدا على ضرورة استمرار تعاون وثيق بين مؤسسة دار السينمائيين والبلديات بحيث تكون فعالة في المستقبل لإنضاج مشاريع أكثر تأثيرا.
كما شكر ولد أحمد سالم البلديات الأربع التي استهدفها المشروع وشكر برنامج فجر على الشراكة التي أدت إلى تحقيق هذا الهدف المتمثل في تأسيس نواد سينمائية تمتلك مكتبة للأفلام، ومعدات كفيلة بالبدء في مجال صناعة السينما، والتعبير بها عن هموم الشباب في بلدياتهم وبيئاتهم المحلية.

اللجنة الإعلامية

المختار محمد يحيى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق