الخميس، 16 مارس 2017

الوطني يكرم المتفوقين من كلية الآداب

نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بكلية الآداب والعلوم الانسانية أمس 15/03/2017 حفلا لتكريم المتفوقين من السداسيات الفردية بالكلية حضره جمع غفير من الطلاب.

 رئيس القسم الطالب محمد المهدي ولد إسلم أكد في كلمته أن هذا الحفل الذي ينظم سنويا، يأتي تكريسا لنهج اعتمده قسم الاتحاد الوطني بالكلية من في الاعتناء بالمتفوقين والعرفان لجهودهم في التحصيل العلمي والتميز الدراسي.
 أما الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا حبيب الله ولد اكاه فقد نوه بكلمته بجهود القسم في الاعتناء بصفوة طلاب الكلية و نخبتها، والتنويه بالمراتب العليا التي حازوها.
 داعيا في ذات الوقت الجهات القائمة على التعليم العالي إلى إيجاد حلول لمشاكل منظومتنا التعليمية وتطوير المناهج التربوية وتحديثها وتحسين ظروف الطلاب الخدمية.
 الأمين العام شدد كذلك على ضرورة حل مشاكل النقل المتفاقمة في المركب الجامعي وتحسين ظروف المطعم الجامعي وصرف المساعدة الاجتماعية المتأخرة منذ العام الماضي.
 ول اكاه دعا كذلك إلى حل مشاكل الطلاب الموريتانيين في الخارج وفتح الباب أمامهم لإيداع ملفاتهم للحصول على المنحة وتصحيح الأخطاء التي شابت محاضر الممنوحين هذا العام،
 كما أكد على صيانة الحريات النقابية داخل الحرم الجامعي ورفض أي مساس بها ورفض كافة أشكال عسكرة الفضاء الجامعي وأن الفضاء الجامعي يجب أن يبقى كما كان فضاءا للعلم والإبداع والحوار بعيدا عن أي شكل من أشكال العسكرة
تجدر الاشارة إلى أن الحفل شهد توزيع أكثر من 40 وساما تقديريا على المتفوقين من مكتلف شعب الكلية وأقسامها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق