الأحد، 1 يوليو 2018

توضيح حول الطعن المقدم في عملية تنصيب فرع بوصطيلة

بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع : توضيح حول الطعن المقدم في عملية تنصيب فرع بوصطيلة
في يوم الثلاثاء الموافق 26/06/2018 وتحت إشراف منسق مقاطعة تمبدغة وبحضور ممثلين عن الطرفين المتنافسين؛ انعقد مؤتمر تنصيب القطاعات المكونة لفرع بوصطيلة؛ وفي بداية العملية أعلنت اللجنة عن قاعدة البيانات التالية:
عدد الوحدات : 100
لدينا من محاضرها : 50
لدى منافسنا : 49
ولاحظنا وجود وحدة مجهولة لاأحد من الطرفين يمتلك لها محضرا؛ كما لن يوجد لها محضر في النسخة الموجودة عند اللجنة العليا لإصلاح الحزب.
وبدأت العملية بعد أن نبهنا اللجنة على ضرورة تحييد هذه الوحدة عن عملية التصويت بناء على الوقائع التي اتخذتها اللجنة العليا في تصحيح قاعدة البيانات اعتمادا على المحاضر الموجودة لديها.
وجرت العملية على مستوى تسع قطاعات كما يلي :
القطاع 1 المدرسة1: عدد الوحدات: 9 لنا 8 وحدات أي 4 مناديب ولمنافسنا 1 وحدة أي 0 مندوب.
القطاع ٢ المدرسة١: 30 وحدة لنا 16أي 8 مناديب ولمنافسنا 14 أي 7 مناديب.
قطاع المرسة ٢: عدد الوحدات: 8 لنا 6 أي 3 مناديب ووحدتين لمنافسنا أي مندوب واحد.
قطاع النبكة: عدد الوحدات 13 لنا منها 6 أي 3 مناديب ولمنافسنا 7 أي ثلاث مناديب ويخسر وحدة فردية.
قطاع أنبية الصفرة : عدد الوحدات: 6 لنا واحدة أي 0 مندوب ولمنافسنا 5 أي 3 مناديب بعدما ضم وحدتنا الفردية إلى وحداته الخمس بموجب ما يسمونه التصويت الداخلي في القطاع.
قطاع البلدية: عدد الوحدات: 10 لنا 4 أي 2 مندوب ولمنافسنا 6 أي 3 مناديب.
قطاع فركلي : عدد الوحدات 10 لنا 5 أي مندوبين وتبقى لنا وحدة ولمنافسنا 5 أي مندوبين وتبقى له وحدة، وبضم وحدتنا إلى وحدته حصل مندوب خامس لجأنا فيه إلى عامل السن وكان من حظ منافسنا.
قطاع لعراش: عدد الوحدات 8 لنا 2 أي مندوب واحد ولمنافسنا 7 أي 3 مناديب ويخسر وحدة.
قطاع البيطرة: عدد الوحدات : 6 لنا 2 أي مندوب واحد ولمنافسنا 3 أي منوب واحد وتبقى الوحدة المجهولة التي كان على المنسق أن يحيدها عن التصويت؛ لكنه قرر تفعيلها دون موافقتنا ليستفيد منها منافسنا بضمها إلى وحدته الفردية ويكسب مندوبا ثان في القطاع ليتقدم علينا بمعدل 25 مندوب مقابل 24 مندوب وأعلن فوز منافسنا على رغم أنوفنا وانسحب ممثلونا من القاعة دون أن يوقعوا محضر التنصيب ودون أن يقدمو لوائح المناديب وتنقلنا إلى المنسق الجهوي الذي استغرب من تصرف رئيس البعثة دون الرجوع إليه وسلمناه طعننا في عملية التنصيب التي نتمسك بحقنا في عدم الاعتراف بها.
وهنا نذكر بالمسائل التالية:
١- لايعقل في أي نظام ديمقراطي أن تفوز أقلية على أغلبية حاضرة ومستوفية الشروط.
٢- بما أن القانون الإداري مبني على الوقائع فإن الوقائع تؤكد بأن اللجنة العليا قامت بتصحيح قاعدة البيانات على أساس مقارنتها بالمحاضر وقيامها بالتخلص من أي وحدة لايوجد لها محضر في النسخة الموجودة عند اللجنة؛ وبالتالي فإن عملية التنصيب في بوصطيلة تمت على أساس قاعدة بيانات غير مصححة وعليه فالعملية باطلة حتى يتم تصحيح قاعدة البيانات.
وفي الأخير نسجل استغرابنا من إصرار رئيس البعثة على تفعيل تلك الوحدة، ونطالب اللجنة العليا بتصحيح خطئها ومراجعة قاعدة البيانات ومقارنتها بالمحاضر.

 حلف الاتحاد بمقاطعة تمبدغة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق