السبت، 1 أبريل 2017

رئيس الجمهورية يعطي إشارة انطلاق فعاليات اليوم الوطني للرياضة

أعطى رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم  السبت 1ابريل 2017من المركب الأولومبي في نواكشوط، إشارة انطلاق ماراتون نواكشوط الدولي السادس ، ضمن فعاليات النسخة الخامسة لليوم الوطني للرياضة الذي أقرته الحكومة الموريتانية سنة 2012 .

وأعطى رئيس الجمهورية وسط حشد رياضي كبير، إشارة انطلاق كل رياضة على حدة، بطلق هوائي اصطناعي إيذانا ببدء أنشطتها وذلك بحضور الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين ووزير االشباب والرياضة السيد محمد ولد جبريل وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة وممثلي مختلف الاتحادات والروابط الرياضية.
وينظم ماراتون نواكشوط الدولي في إطار اليوم الوطني للرياضة هذه السنة تحت شعار "الرياضة أساس الثقة في النفس والانضباط والوطنية" بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادية الموريتانية لألعاب القوى وتشارك فيه أبرز الاسماء والمشاهير في الاتحاديات والجمعيات والأندية الوطنية على امتداد التراب الوطني.
ويشارك في هذا الماراتون 3300 مشاركا من بينهم عداؤون من المغرب واسبانيا ويضم السباق مسافات 42 كلم و21 كلم و10 كلمترات لتلامذة المدارس وخمسة كلمترا لذوي الاحتياجات الخاصة رجال ونساء .
كما زار رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في هذا الاطار معرضا للجمعيات والاتحادات الرياضية ينظم لاول مرة ويتحدث عن تاريخ مختلف الأنشطة الرياضية الوطنية والانجازات التي حققتها في السنوات الاخيرة في المحافل الاقليمية والدولية.
ويضم المعرض كذلك كؤوسا وجوائز رياضية وأبرز اسهامات هذه الاتحاديات والروابط لتنمية الرياضة الوطنية وبعض المعدات والتجهيزات الرياضية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق