الجمعة، 16 ديسمبر 2016

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا :أوقفوا التلاعب بحقوق الطلاب..!!

                                                                           صورة ملف الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا الشخصي
تستمر معاناة طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية بتراكم المشاكل وعجز إدارة المعهد عن التعاطي الإيجابي معها، بل وانتهاجها للمماطلة والتسويف والتهرب من الواقع الطلابي الصعب والمتردي على أكثر من صعيد.

ففي الجانب الأكاديمي تماطل إدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية حتى الآن في فتح التسجيل أمام الطلاب في مرحلة الماستر بل وتسعى إلى إغلاقها أمام الطلاب بحجج واهية بعد عام واحد من افتتاحها معرضة بذلك مستقبل الطلاب المسجلين فيها إلى خطر الضياع، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل عمدت الإدارة إلى منع الناجحين في المسابقة الداخلية من الالتحاق بالمعهد وحرمتهم من حق التسجيل ومتابعة دراستهم بعد أن أهلتهم مستوياتهم الدراسية للالتحاق بمؤسسة المعهد، هذا إضافة إلى عجزها عن تجهيز القاعات بالمستلزمات الضرورية للدراسة (صوتيات، عارض..إلخ).
وفي الجانب الخدمي تحاول إدارة المعهد جاهدة الالتفاف على المكتسبات الطلابية في هذا المجال عبر دوامة من الوعود العرقوبية، فمنذ بداية العام الجامعي الحالي والإدارة تماطل في توفير النقل لطلاب المعهد رغم توفيره خلال السنوات الماضية، كما تماطل في صرف المساعدة الاجتماعية والمتأخرة منذ العام الجامعي الماضي والشيئ نفسه ينطبق على المنح الدراسية التي تأخرت كثيرا وحرم منها جمهور كبير من الطلاب دون مبرر، كما عانى الطلاب أيضا من عدم توفر خدمات المطعم رغم فرض الادارة نظام الدوام المسائي لتكتمل بهذا فصول معاناة الطلاب في أعرق مؤسسات التعليم العالي في البلد.
إننا في المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وأمام ما يعانيه طلاب المعهد من واقع صعب نؤكد على ما يلي:
1 ـ نفرض الحل الفوري لمشاكل طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية في جوانبها الأكاديمية (فتح التسجيل في الماستر، تسجيل الناجحين في المسابقة الداخلية، تحديث مناهج الدراسة، توفير مكتبات حديثة وعصرية، تجهيز قاعات المعهد باللوجستيات الضرورية للدراسة) والخدمية (توفير النقل، صرف المساعدة الاجتماعية المتأخرة، زيادة المنحة، توفير خدمات المطعم للطلاب).
2 ـ نحمل إدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية المسؤولية الكاملة عن ماءالت إليه أوضاع الطلاب في المعهد جراء تعنتها ورفضها لكافة الحلول المقترحة لحل مشاكل الطلاب وانتهاجها للمماطلة والتسويف من أجل فرض سياسة الأمر الواقع على الطلاب.
3 ـ نؤكد على أن النضال الطلابي في المعهد آخذ في التصاعد حتى تلبية المطالب الطلابية العادلة وتمكين الطلاب من حقوقهم المسلوبة.
4 ـ ندعوا جماهير المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية للاحتشاد بكثافة والمشاركة بكثرة في مسيرة داخلية ينظمها الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يوم الثلاثاء 20/12/2016 الساعة العاشرة صباحا.
عن المكتب التنفيذي
مسئول الإعلام:عبد الرحمن ولد يوسف
نواكشوط بتاريخ 16/12/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق