الجمعة، 23 ديسمبر 2016

توضيح للرأي العام

السلام عليكم أخوتي الكرام بعد تقديري واحترامي للجميع،أريد أن أوضح لكم مايلي:

بعد محاولتنا المتكررة مع إخواننا في المكتب التنفي لنقابة الصحفيين الموريتانييين وذلك من خلال بيانات،طالبنا فيهاـ نحن بعض المرشحين ـ الاخوة في المكتب التنفيذي بنقاط واضحة تضمن اجراء انتخابات شفافة ونزيهة،ومن أهم تلك النقاط:
1ـ مراجعة وتحيين اللائحة الانتخابية الجديدة والقديمة،لأن مراجعة تلك اللوائح أمرلا سبيل إلى تجاوزه،لضمان شفافية العملية الانتخابية، ولأنه أيضا ما بني على باطل فهو باطل.
2ـ تطبيق المعايير المتعارف عليها في النظام الأساسي علي الجميع واشراكنا في العملية الانتخابية من بدايتها وحتى نهايتها،وذلك لأن مرشحَينِ أحدهما هو النقيب الحالي والآخر عضوبالمكتب التنفيذي،لا يمكن أن يكونا في وضعية "الحكم والخصم"في آن واحد.
3ـ مراعاة المادة 38من النظام الأساسي التي تشترط ألا "تمنح عضوية النقابة إلا لمن يمارس بصفة أساسية ومنتظمة مهنة الصحافة في وسيلة إعلامية.. ويكون عمله الصحفي مورد رزقه الرئيسي.." وتنطبق المادة على الفئات التاليه:
محرر صحفي
مصور صحفي
رسام كاريكاتور
مخبر صحفي
كاتب صحفي
مقدم برامج
4ـ العمل بالمادة 41 من النظام الأساسي التي تكفل عضوية الصحفيين الموريتانيين في الخارج، ويتلخص الطلب في وضع آلية لتسجيل الراغبين من صحفيينا في الخارج لضمان أن يدلوا بأصواتهم في هذه الانتخابات.
كل تلك المحاولات لم تجدي نفعا،مما دفعنا الى القضاء عسى ان نجد من ينصفنا ويعطى كل ذي حق حقه...
وفي يوم الاثنين 19ـ12ـ2016تم استدعاء المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين من قبل الغرفة المدنية بمحكمة انواكشوط الغربية برئاسة القاضي/احمد ولدعبدو،وكانت الدعوة استعجالية ومن اجل وقف الانتخابات المقررة في يومي 19ـ20 من الشهر الجاري ـ قبل ان يتم تأجيلها من قبل المكتب التنفيذي،بعد علمه باستدعاء المحكمة له ـ.
وهنا وقع مالم يمكن لأي شخص أن يرضى به !هل تعلمون ماذا حصل؟،أنكر من حضر من الأخوة في المكتب التنفيذي وجود أية انتخابات للنقابة،نسوا ؤلئك أو تناسوا البيانات التي نشرت في المواقع الالكترونية الوطنية بتوقيت الترشح لمنصب النقيب وشروط العضوية،حتى بيان التمديد لفترت الترشح لمدة خمسة أيام،وبيان تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في يومي19ـ20ـ2016،إلى يومي7ـ8 من ينار القادم.
وللاطلاع على تلك البيانات إليكم روابطها من موقع الأصل:

رابط البيان الذي يحدد أجال الترشح وشروط العضوية للنقابة،وذلك حسب موقع الساحة
http://essaha.info/?q=node/13804
رابط البيان الذي يؤكد أن يوم الخميس10ـ12ـ2016هو آخر أجل لاستقبال ملفات الترشح لمنصب النقيب،وذلك في موقع الساحة
http://essaha.info/?q=node/14017
رابط إعلان تمديد الترشح لمنصب النقيب من10ـ12ـ2019حتى يوم الأربعاء 14ـ12ـ2016
http://essaha.info/?q=node/14070
بيان تأجيل مؤتمر نقابة الصحفيين الموريتانيين إلى يومي7.8حسب موقع الساحة عند الساعة:9،23مساء14ـ12ـ2016
http://essaha.info/?q=node/14105
لماذا اخترت روابط البيانات من موقع الساحة؟،لأنه من المواقع المواكبة لما يتعلق بالانتخابات المذكورة.
إخوتي الأعزاء نحن ننتقد الأحزاب السياسية في عدم الشفافية والمراوقات ونحن أيضا نفعل هذا،والأغرب أنهم نشروا في بعض المواقع أن القضاء رفض دعوى قضائية ضد نقابة الصحفيين الموريتانيين بتأجيل الانتخابات التي أنكروا إجرائها في الفترة الحالية.
تلك التصرفات المشينة جعلتني ارفض أمام القاضي الصلح الذي طالبوا به الإخوة في المكتب التنفيذي.
المرشحة لمنصب نقيب الصحافة الموريتانية،تماد بنت جدو
الهاتـــــــــــــف:46412889

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق